خدمات

الأرصاد العمانية: تحول الحالة المدارية في بحر العرب إلى اعصار وتتحرك صوب السواحل العمانية واليمنية وتأثيراتها المباشرة ستبدأ من الجمعة القادم

يمنات – صنعاء

صنفت الأرصاد العمانية الحالة المدارية في البحر العربي “لبان” بـ”اعصار من الدرجة الأولى”. منوهة في اشعار تنبيهي صدر قبل ظهر اليوم الأربعاء 10 أكتوبر/تشرين أول 2018، أن أخر خرائط الطقس و تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بينت تطور العاصفة المدارية “لبان” إلى اعصار مداري من الدرجة الاولى.

و أكدت أن الاعصار يتمركز جنوب غرب بحر العرب على دائرة عرض 14,1 شمالا وخط طول 59,1 شرقا.

و أشار إلى أن سرعة الرياح السطحية حول المركز تقدر بين (64 – 74) عقدة (119 – 137 كم/ساعة). لافتة إلى أن العاصفة تبعد عن سواحل عُمان “مدينة صلالة” بمسافة تقدر بـ”600″ كم.

و أشارت إلى أن الاعصار يتحرك باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو سواحل محافظة ظفار العمانية و السواحل اليمنية مع احتمال تعمقها إلى اعصار من الدرجة الثانية خلال الـ48 ساعة القادمة.

و نوهت إلى أن التنبؤات تشير إلى احتمال تأثر محافظتي ظفار و الوسطى العمانيتين بتأثيرات غير مباشرة اعتبارا من اليوم الأربعاء، من خلال ارتفاع امواج البحر، مقدرة الارتفاع بين (3 – 4) أمتار مع هبوب رياح نشطة.

و توقعت بدء هطول الامطار المتفرقة اعتبارا من يوم الجمعة القادم 12 أكتوبر/تشرين أول 2018م. و من المحتمل ان تتأثر محافظتي ظفار و الوسطى بتأثيرات مباشرة بأمطار متفاوتة الغزارة، و رياح نشطة إلى قوية ابتداء من مساء السبت 13 اكتوبر/تشرين أول 2018، مع ارتفاع في امواج البحر تقدر بين (6 – 8) أمتار.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى